لتحديد ومعرفة جنس الجنين Determine the sex of the fetus

| | | 0تعليقات
لم يعد تحديد جنس المولود أمرا صعب المنال لمن يرغب أن يكون ضيفه القادم بنتا أو ولدا، وتحديداً لمن يريد أن ينجب الولد بعد عدة بنات رزق بهن، حيث يجد هذا الموضوع اهتماماً واسعاً من النقاش بين الزوجين، خاصة الزوجة التي تخشى أن يرتبط شريك حياتها ب»ضرة» أخرى بحثاً عن الولد.
لتحديد ومعرفة جنس الجنين  Determine the sex of the fetus

يرغب بعض الأزواج بتحديد جنس المولود لرغبتهم بالحصول على مولود ذكر إذا كان لديهم إناثاً أو العكس. فيلجأ البعض لأساليب عديدة طبية أو طبيعية من شأنها أن تزبد احتمال إنجاب نوع معين أكثر من الآخر.

نتعرف معكم على لأساليب الأكثر شيوعاً لتحديد جنس الجنين؟
تغذية المرأة ودورها في تحديد جنس الجنين أثبتت الدراسات التي أجرتها جامعة إكسترا أن النساء اللواتي يتناولن طبقاً من الحبوب يومياً أكثر عرضةً لإنجاب الذكور بنسبة 87% من أولئك اللواتي يأكلون الحبوب مرة واحدة في الأسبوع.
وأظهرت الدراسة أن المرأة التي أنجبت ذكوراً هي الأكثر اهتماماً بحصولها على مجموعة واسعة من المواد الغذائية بما في ذلك الكالسيوم والبوتاسيوم والفيتامينات E و c و B12.

التوقيت 
ودورها في تحديد جنس الجنين :
إن طريقة التوقيت تعتمد على أن الحيوان المنوي الذكر أصغر وأضعف ولكنه أسرع بينما الحيوان المنوي الأنثى أقوى وأكبر ولكنه أبطأ
وبالتالي فمارسة العلاقة الحميمية في يوم الإباضة يرجح أكثر أن يكون الجنين ذكراً لسرعة وصول الحيوانات المنوية الذكرية إلى البويضة أولاً.
لكن إذا تمت العلاقة قبل يومين إلى 4 أيام من الإباضة فمن المرجح أن يكون الجنين فتاة لأن الحيوانات المنوية الأنثى تعيش لمدة أطول ولديها فرصة أكبر للوصول إلى البويضة.

الوسط 
 ودورها في تحديد جنس الجنين :
إن الوسط القاعدي يناسب الحيوان المنوي الذكر أما الوسط الحامضي فهو أكثر ملائمةً للحيوان المنوي الأنثى ولذلك يتم تجهيز الوسط عن طريق عمل دش مهبلي بمحلول طبي مجهز موجود في الصيدليات حامضي أو قاعدي حسب نوع الجنين المطلوب وقبل نصف ساعة على الأقل من ممارسة العلاقة الحميمية لتوفير الوسط المناسب لنوع الجنين الذي تود إنجابه.
فصل الحيوانات المنوية  ودورها في تحديد جنس الجنين :
يحمل السائل المنوي حيوانات ذكرية وأنثوية بنسبة 50% لكل منهما. وهذه الطريقة تعتمد على فصل الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية في مختبر مخصص وباستخدام أدوات خاصة وعمل حقن اصطناعي لرحم المرأة بالنوع المطلوب بعد تجهيز جسمها عن طريق إعطائها أدوية لتنشيط المبايض

كل ما يتعلق بالحمل والولاده هنا 



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013