اطعمة و مشروبات Foods and drinks تسبب السمنة وبعض المشاكل

| | | 1 تعليق
Foods and drinks cause obesity and problems

كلمات دلالية / اطمعة و مشروبات التى يجب تجنبها مساءا , اطعمة و مشروبات تسبب السمنة و بعض الامراض , تسبب الارق و القلق و حموضة المعدة , الحموضة في المعدة , تسبب زيادة في الوزن , و اضطرابات في النوم ,

Foods and drinks cause obesity and problems
اطعمة و مشروبات تسبب السمنة و بعض المشاكل يجب تجنبها



نعم قد تتسبب بعض الأطعمة من زيادة كبيرة في الوزن ، حيث ان تناول الطعام ليلاً يتسبب بمشاكل وإضطرابات كثيرة في النوم و القلق ، وآلام و حموضة في المعدة ، و لذلك ينصح خبراء التغذية بتجنب تناول الطعام مساءً قبل الذهاب إلى النوم بثلاث ساعات على الأقل ، ولكن من الطبيعي في كثير من الأحيان ان نشعر بالجوع ولا نستطيع مقاومة تناول الطعام و فلذلك لابد من تجنب هذه القائمة من الاطعمة التي تتسبب السمنة و حموضة المعدة وتؤدي إلى الأرق وإضطرابات النوم .
قائمة الاطعمة و المشروبات الواجب تجنبها قبل النوم /
1- الشاي والقهوة Tea and coffee :
حيث ان هذه المشروبات لها تأثيرات واضحة على نظام النوم ، ويرجع ذلك إلى الكافيين الموجود فيها بنسبة عالية والذي يجعل الشخص يشعر بالأرق ويصبح نومه متقطعاً .

2- المعكرونة Pasta :
انها وجبة لذيذة لكنها غنية بالكربوهيدرات التي تتحول بسرعة إلى دهون واضافة الى ذلك أنها غنية بالسعرات الحرارية التي تسبب لك سمنة كبيرة خاصةً إذا ماقمت بتناولها ليلاً .

3- البيتزا Pizza :
البيتزا وجبة دسمة حيث يحتاج جهازك الهضمي لوقت طويل حتى يعالجها ، حيث تتسبب مكوناتها الدسمة بزيادة كبيرة في الوزن بالإضافة إلى حموضة المعدة المزعجة جداً ليلاً .

4- الحلويات Desserts :
تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون وإذا كنت ترغبين بقضاء ليلة هادئة وبعيدة عن القلق وكوابيس السمنة إبتعدي عن تناول الحلويات ليلاً.

5- اللحوم الحمراء Red meat :
مهمة جداً وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والمواد الغذائية الضرورية للجسم، إلا أن تناولها قبل النوم يتسبب لك بالإضطرابات الهضمية والأرق.

6- المثلجات Ice cream :
غنية بالسعرات الحرارية وهذا سبب كافي جداً للإبتعاد عنها ليلاً إذا كنت تبحثين عن جسم رشيق وجميل .

7- الأجبان الدسمة Fatty cheeses :
معظمنا يعشق الاجبان بأنواعها الكثيرة واللذيذة ، كما أنها وجبتنا المفضلة على العشاء، إلا أنها وجبة دسمة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون ، ولذا من الأفضل تجنبها مساءً حتى لا تطاردك كوابيس السمنة أثناء النوم .

8- النشويات والمعجنات :
هي من أهم أسباب السمنة ، حيث انها تتسبب هذه الأطعمة كالخبز والمعجنات والبطاطا والأرز بتراكم الدهون وخاصة في منطقة البطن .

9- الأطعمة الحارة Spicy foods :
هي من أسوأ الأطعمة على العشاء فهي مزعجة للمعدة وتتسبب بالحموضة مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات في نومك .

10- الثوم Garlic :
الثوم له تأثير مزعج على المعدة ويتسبب بانتفاخ الأمعاء .

11- الفراولة و التوت Strawberries and raspberries :
بالرغم من أن هذه الفاكهة تأتي برأس قائمة الفواكه المفيدة جداً للجسم ، إلا أن البذور الصغيرة الموجودة فيها تتسبب بمشكلة في جيوب الأمعاء الغليظة .

12- رقائق البطاطس Potato chips
تحتوي على نسبة عالية جداً من الدهون والكربوهيدرات التي تتسبب بالسمنة أكثر مما تتوقعين .



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة ©2013