أطعمة غنية بالحديد لطفلك Foods rich in iron

| | | 0تعليقات

نقدم لكي سيدتي اطمعة غنية بالحديد لطفلك , 

حيث عندما يكون قادر طفلك على تناول غذاء آخر غير حليب الرضاعة ، إبدأي بتعريفه على الأطعمة الغنية بالحديد ، وذلك نظرًا لأهميتها في الحفاظ على طفلك من الإصابة بأنيميا الحديد التي يمكن أن تؤثر إلى حد كبير في تطور دماغه و نموه .
اطعمة غنية بالحديد لطفلك
Foods rich in iron اطعمة غنية بالحديد





لكي أبرز المصادر الغذائية الغنية بالحديد :

- لحم البقر والماعز والعجل .

- حبوب الفطور المدعمة بالحديد ( جربي في البداية نوعًا واحدًا من الحبوب قبل مزج أنواع عدة في حصة واحدة).

- الدجاج " Chicken "

- الحبش" Turkeys "

- السمك " Fish "

- الفاصوليا وسواها من الخضار .

- البيض " Eggs "
قطعي أو افرمي اللحم والأطعمة البديلة عنه ( كالفاصوليا و العدس و البيض) فرمًا ناعمًا . وبما أن اللحم والدجاج قاسيان جدًا على لثة الطفل، ننصحك بخلطهما مع القليل من الماء أو حليب الرضاعة أو الخضار المهروس ، حتى  يصبح الخليط رطبًا بما يكفي ليتمكن طفلك من مضغه جيدًا و ابتلاعه .

و كذلك إذا كنتي ترغبين في تقديم الدجاج و الحبش لطفلك ، فاعلمي أن اللحم الداكن اللون أكثر رطوبة من اللحم الأبيض . أما السمك ، فيمكن اعتباره خيارًا جيدًا آخر لطفلك ، نظرًا إلى طراوته و سهولة مضغه بعد إزالة الحسك منه.

وايضا إن اخترتي أن تقدّمي لطفلكِ طعاماً غنيّاً بالحديد من غير اللحوم ، فعليكِ أن تضيفي إليه أنواعاً غنيةً بالفيتامين C  لتساعده على امتصاص كمية أكبر من الحديد . ومن بين الأطعمة الغنية بالفيتامين C ، نذكر على سبيل المثال لا الحصر: الفليفلة الحمراء و الصفراء و الخضراء و البابايا و الكيوي و الليمون و البروكولي و الفراولة و الغريبفروت و البازيلا، و عصائر الفاكهة المدعّمة بالفيتامين C .
و بهذا نكون قد تحدثنا عن ابرز المصادر الغذائية الغنية بالحديد الذي هو مهم جدا للحفاظ على طفلك و الذي يساعده في النمو وتطور دماغه


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013