الشاي الاخضر واهمية الشاي الاخضر للانسان Health benefits of green tea

| | | 0تعليقات
Health benefits of green tea

ان الشاي الأخضر هو أحد المشروبات الأكثر انتشاراً في هذه الأيام ، مع العلم ان فوائده كثيرة و حيث استهلاكه بشكل ثابت يعالج مشاكل صحية كثيرة منتشرة و كذلك يقيك من الكثير من الامراض ,


benefits of green tea

اليكم هذه الفوائد الصحية للشاي الاخضر /
اهمية الشاي الاخضر :
- الشاي الاخضر يخفض الوزن :
يساعدك الشاي الأخضر "green tea" على خسارة الوزن و ذلك بفضل مادة الكافيين و مادة البوليفينول الموجودة في اوراق الشاي الاخضر .

- الحفاظ على أسنان صحية :

نعم ان شرب كوب من الشاي الأخضر "green tea" يومياً يحافظ على الأسنان و كذلك يمنع أمراض اللثة التي تسبب فقدان الاسنان في سن الشيخوخة ، من خلال جزيئات مضادة للبكتيريا و التي تساهم في الحفاظ على الاسنان .

- الشاي الاخضر يمنع ارتفاع ضغط الدم :
ان استهلاك الشاي الأخضر من قبل المعانين من ارتفاع ضغط الدم يوفر الحماية ضد تطور هذا الإرتفاع .  حيث ان مكونات الشاي الأخضر تعمل على منع هذه الظاهرة من خلال تحسين مرونة الأوعية الدموية .
- حماية الجلد :
الشاي الأخضر "green tea" يعمل على توفير حماية فعالة من اشعة الشمس ، و ذلك عبر تحييد الجذور الحرة التي تنتجها الشمس و التي تسبب شيخوخة الجلد . وبالتالي يتم دمجه بكريمات و علاجات تجميلية لحماية الجلد . 

- الشاي الاخضر يعمل على تعزيز المناعة :
يتوفر في الشاي الأخضر مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة ساهمت في تعزيز نظام المناعة ، فإن للشاي الاخضر تأثير مضاد للبكتيريا و مضاد للفيروسات ، حيث ان استهلاكه يقلل من خطر نزلات الانفلونزا بنسبة مرتفعة .

- تحسين الذاكرة :
 هناك بعض المكونات التى تتواجد في الشاي الأخضر "green tea" هي كمضادات للأكسدة و الأحماض الأمينية حيث لديها القدرة على تحفيز نشاط الدماغ و بالتالي تحسين الذاكرة .  حيث اظهرت بعض الدراسات ان الذين يشربون الشاي الأخضر تعززت لديهم القدرات الفكرية و الذاكرة ,

- الشاي الاخضر يخفف من الكولسترول :

نعم ان شرب الشاي الأخضر يعمل على انخفاض الكولسترول السيئ في الدم وذلك بواسطة البوليفينول الذي يعرف باسم الكولسترول و الدهون الثلاثية . و حيث اوضحت الدراسات الى ان هناك انخفاض في خطر الإصابة بأمراض القلب لدى المستهلكين المنتظمين للشاي الاخضر "green tea" .


و هذه الصورة توضح لكم بعض الفوائد للشاي الاخضر

شاي اخضر و اهيمية الشاي الاخضر للانسان
الشاي الاخضر green tea



هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013